عن شائعة بيع المطارات.. أحمد موسى ساخرا: ماحدش هيشيل مطار ويمشي

الموجز  

سخر الإعلامي أحمد موسى من الشائعات المترددة بشأن اعتزام الحكومة بيع المطارات لجهات أجنبية، واصفا إياها بأنها «أكذوبات تضحك».

وخلال تقديم برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء السبت، قال موسى إن الفكرة التي تطرح تتمثل في تكليف شركات متخصصة بإدارة وتشغيل المطارات لتحسين الخدمات؛ وليس بيعها.

ووصف الإعلامي الشائعات بانها "مثيرة للسخرية"، متسائلا: «شائعات وأكاذيب تضحك والله، هنبيع مطار ليه؟ ! نبيع المطارات إزاي يعني!ونبيعها لمين؟ مفيش حاجة اسمها بيع مين هيبيع أصوله!».

وتابع ساخرًا: «مطار القاهرة موجود حد هياجي يأخذه ويشيله يمشي بيه يعني! ما هو موجود.. والناس بتشتكي من حال المطارات ومش عاجبها الوضع الحالي»، مؤكدا أن فكرة تكليف شركات أجنبية بإدارة وتشغيل المطارات لا تعني بيعها، مشيرا إلى أن هذه التجربة مطبقة في العديد من دول العالم، ومنها بريطانيا وأمريكا ودول الخليج وتركيا.

وأشاد موسى بتجربة مطار دبي في إدارة وتشغيل المطارات، متسائلاً عن جدوى استمرار الدولة طيلة السنوات الماضية في إدارة المطارات بنفسها، في حين أن دورها سيقتصر على الأمن القومي ممثلا في الجوازات والأجهزة الأمنية.

وشدد أحمد موسى أن الجهات المصرية ستظل مسؤولة عن إجراءات الدخول والخروج وتأمين المطارات من خلال الجوازات والأجهزة المعنية.

تعليقات القراء