مصطفى الفقي: هذه رسالتي للحكومة الجديدة

الموجز  

أكد المفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي، أن ما سيحدث فى الحكومة الحالية أكبر من التعديل، مؤكدا أهمية التحدث مع المواطنين بشكل مباشر خاصة فى القرارات الهامة مثل ارتفاع سعر الرغيف الخبز.

وفي حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث فى مصر" على قناة "إم بى سى مصر" مساء أمس الثلاثاء، قال الفقي إنه يجب على الوزراء الحاليين التمهيد للقرارات الهامة وليس بعد صدورها، موضحا أن البعض يرى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شخص جديد.

وأوضح المفكر السياسي أن إجراءات مثل زيادة المعاشات أو المرتبات تحول حالة عدم رضا الشعب إلى رضا، مؤكدا أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين الأداء وإزالة القلق عند المواطنين وإرضائه.

كما أكد ضرورة وضع الحكومة الجديدة أولويات واضحة والتعامل مع الظروف السياسه فى المنطقة، مضيفا: وزير التموين الحالى من أكفأ الوزراء رغم انتقاده من الكثير.

وتابع الدكتور مصطفى الفقي: "على الحكومة الجديدة أن تغير منظورها تجاه الفئات والطبقات المجتمعية ودعم الطبقة المتوسطة"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتعمد أحيانا إعطاء توجيهات علنية ليشهد المواطنين على المسئولين، متوقعا أن الصحة والتعليم من الوزارات المتوقع تغييرها.

تعليقات القراء