«الموظف المصري سيظل لغز الألغاز».. تعليق قوي من عمرو أديب على تغيب الأطباء بمستشفى قويسنا

الموجز  

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة تغيب عدد كبير من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" مساء السبت، قال أديب إن الموظف العام في مصر "بيشتغل على قد الفلوس" إلا من لديه ضمير، مضيفا: "يقعدوا يلفوا الدنيا عشان يتعينوا فالمكان، وأول ما يتعين يغيب، المفروض اللي ميجيش يترفد".

وتابع أديب: "أنا دخلت مستشفيات في المنطقة كلها لغاية غزة، هو أنت أكتر من الدكتور اللي واقف هناك تحت الضرب! ظروفك صعبة يعني؟؟".

وأضاف الإعلامي: "يا بلد الحلال والحرام.. هل اللي أنت بتاكله ده حلال ولا حرام، الواحد كل يوم ييجي لأن في أكل عيش وموظفين ولازم نشتغل".

ولفت إلى أن الموظف المصري سيظل "لغز الألغاز"، مؤكدا أن "مصر لن تتقدم إلا بالإصلاح الوظيفي".

وتابع أديب: "اللي ميجيش يترفد فالباقي يعرف إن الله حق، هو القطاع الخاص شغال ليه؟ لإن سوسن لما بتغيب بيتخصم لها 10 أيام، لكن في الوظيفة العامة مديحة بتقبض وبرضه متضررين من البلد"، وفقًا لتعبيره.

وناشد مقدم برنامج "الحكاية" إجراء دراسة حالة لمستشفى قويسنا المركزي؛ بسبب تكرار واقعة تغيب الأطباء، منوهًا أن "الطب في أساسه قائم على أداء رسالة".

واختتم عمرو أديب: "أناشد إرسال فريق لإجراء دراسة حالة لمستشفى قويسنا، مين بيمضي لمين الحضور، ومين مسئول عن صيانة الأجهزة اللي بندفعها من عرق جبينا؛ ضرائب وجمارك".

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

جاء هذا خلال جولة ميدانية مفاجئة، السبت، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

تعليقات القراء