خيري رمضان: أهلا بالفلسطينيين في مصر زائرين إنما يدخلوا مهجرين قسريا لا

الموجز    

أكد الإعلامي خيري رمضان، أن جميع دول العالم العربي أدانت التصريحات الإسرائيلية بشأن اعتزام تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح.

وخلال تقديم برنامج "مع خيري" المذاع عبر شاشة "المحور" مساء الأحد، أشار رمضان إلى أن "وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانًا حازمًا وواضحًا وحادًا للتعليق على تلك المسألة".

وأضاف الإعلامي: "لكن نتنياهو ودن من طين وودن من عجين، الفلسطينيون هيروحوا فين تاني؟! يدخلوا مصر زائرين بلدهم، لكن يدخلوا مصر مهجرين قسريا لا"، وفقا لتعبيره.

ولفت إلى أن مصر بنت سورًا على الحدود مع قطاع غزة لمنع أي عمليات تهريب، مُفندًا المزاعم الإسرائيلية بشأن تهريب السلاح للمقاومة من مصر: "السلاح سُرق من عندكم وأتم عارفين، الصواريخ بتاعتكم اللي مفرقعتش المقاومة أخدتها واشتغلت عليها".

وأكد خيري رمضان أهمية اتخاذ موقف عالمي تجاه إسرائيل، محذرًا من أن المنطقة تصل لمرحلة سيئة جدًا، لو لم تتدخل الدول العظمى الداعمة لإسرائيل، وعلى رأسها الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، ومارست ضغطًا حقيقيًا.

وتابع: "المرحلة السيئة جدا قد تؤثر علينا، ونضطر للدفاع عن أرضنا، والنظر في اتفاقية كامب ديفيد، مصر تستخدم كل الأسلحة للضغط على إسرائيل، لكن هل مصر بمفردها كفاية أمام رئيس وزراء لا يرى لا يسمع وعندما يتكلم يتكلم هراء؟".

وتساءل مقدم برنامج "مع خيري": "هل مصر تعتمد على أمريكا ورئيسها المغيب الذي لا يجيد إتمام جملة ولا يميز بين الهواء والماء؟ العالم في أزمة حقيقية وحالة خرف تتماشى مع الخرف الأمريكي".

تعليقات القراء