«25 يناير لم تكن من أجل تحسين الطرق والمباني».. إبراهيم عيسى: نظام مبارك صنع إنجازات في 30 عاما

الموجز   

أكد الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، أن نظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك حقق انجازات كبيرة في 30 عاما، مشددًا على أن الانصاف باب العدل والمجد.

وخلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس" مساء الثلاثاء، قال عيسى إن الملايين التي خرجت في 25 يناير لم تكن من أجل تحسين في الطرق والمباني والمجاري، مؤكدًا أن فترة الرئيس مبارك شهدت طفرة في البنى الأساسية وإنشاء 22 مدينة جديدة.

وأوضح الإعلامي أن هناك انجازات حققت في عهد الرئيس مبارك، مؤكدا أن الجانب السياسي والسعي للحرية هي من الأسباب التي دفعت المصريين للخروج في 25 يناير 2011، مؤكدًا أن المعيار في خروج الثوار في 2011 ليس بسبب التشكي من الكهرباء ولكن كان بسبب التشكي الحقيقي من عدم مشاركتها السياسية في البلد، بحسب ما نقلت صحيفة "الوفد".

وأشار إلى أن الازمات الاقتصادية الحالية التي تمر بمصر والعالم أجمع طالت الجميع ولم ينج منها أحد، حيث إنها تضغط على حياة المصريين بكل طبقاتهم.

وأكد مقدم برنامج "حديث القاهرة" أنه في الفترات السابقة كانت الأزمات تؤثر وتطال شريحة وطبقة بعينها، لكن الأزمة الحالية أثرت على كل المصريين وطالت كل الطبقات ويعاني منها كل الشرائح والأطراف وجوانب مصر، منوهًا بأنه ليس في مظهرها المالي والنقدي ولكنها تمثل ضغوطات على أعصاب المصريين.

وأوضح إبراهيم عيسى أنه لابد ان تكون الحكومة مقدرة لحجم الصعوبات التي يعينها شبها وتدرك أن السياسات لابد أن تكون مرتبطة بالتصريحات، مؤكدًا أن معدل ارتفاع السعر وسرعة الارتفاع هو غير مسبوق، مؤكدًا أن وصول التضخم 40%، أن معدل التضخم في ارتفاع الأسعار الحالية أعلى بكثير من المستويات التي تقدم على أوراق رسمية.

تعليقات القراء