«لا تبرر خطأك الفادح».. أسامة كمال يوجه رسالة لـ عمرو أديب

الموجز   

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة إلى الإعلامي عمرو أديب، وذلك بعد أزمة تصريحات المحلل السياسي الدكتور سمير غطاس حول طريقة إخراج المصريين من قطاع غزة.

وخلال تقديم برنامجه "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC" مساء الثلاثاء، قال أسامة كمال: "أنت أستاذ كبير، لو معك ضيف يقول كلامًا لا يجوز أن يكون مسئولًا عنه، يجب أن تتأكد ولا تسمح له بالاسترسال".

وأكد الإعلامي تقديره واحترامه للدكتور سمير غطاس، لكنه رأى بأن الحديث عن طريقة خروج المصريين من غزة ليس من اختصاصاته.

وأضاف "كمال": "عندما يخرج متحدث الخارجية ويكذبك ويكذب ضيفك، فهذا في عرفنا الإعلامي أمر ليس جيدًا، التعرض للهجوم ليس مشكلة، لكنك لم توقف الضيف الحديث عن أمور لا يعلمها، ولو يعلمها فلا يجب أن يتحدث عنها بتلك الطريقة".

ووصف أسامة كمال عرض صورة لم يتأكد الإعلامي من صحتها بأنه غير مقبول، في ظل حالة الحرب القائمة، متابعا: "يا أستاذ عمرو أنت أكثر حصافة وأكثر ذكاء من عرض صورة أنت تقول إنك لست متأكدا منها على الهواء".

وأعرب "كمال" عن تقديره واحترامه للإعلامي الذي أكد أنه أكثر شهرة، لكنه أعتب عليه الوقوع في تلك الأخطاء والخروج لتبريرها، مواصلا: "زميلي العزيز أنا أخطأت قبل كده، لا أحد معصوما، وأخطأت في حق الناس وليس في حق المهنية، مهنيا كنت صح لكن الناس زعلت".

وتابع: "أنا طلعت واعتذرت وقلت للناس أنا آسف، اللي عملته سبق إعلامي لكن السبق اللي يزعل المصريين يروح في ستين داهية.. الاعتذار شمة الرجال والأقوياء، ودكتور سمير لا ينفع يقول اللي قاله ولا تقبله ولا تطلع تبرره".

واختتم أسامة كمال رسالته إلى عمرو أديب بالقول: "ما فعلته خطأ فادح، والاستمرار في تبريره خطأ فادح، حبا لك وحبا للمهنة واحترامًا للزمالة أرجو تتراجع وتعتذر وضيفك يعتذر بدلا من المكابرة فيما قاله".

تعليقات القراء