عمرو أديب: فلوس قانون التصالح تجيب 100 مليار جنيه مبدئيا

الموجز  

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المواطنين يبحثون عن صدور قانون التصالح في مخالفات البناء قريبًا، لافتا إلى أنه الموقف الوحيد في مصر الذي يجري فيه المواطن وراء الحكومة لمنحها الأموال، ولا ترغب الحكومة في ذلك.

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين،: "البلد الكام يوم اللي فاتوا كانت مقلوبة إننا عاوزين نلم 5 مليار جنيه، القانون اللي واقف ده، فيه 2.5 مليون بني آدم بيجروا ورا الدولة عشان يدفعوا لها فلوس".

وأضاف الإعلامي: "ده الموقف الوحيد في مصر اللي فيه المواطن بيجري ورا الحكومة عاوز يديها فلوسه والحكومة مش عاوزة تاخدها، حياة الناس واقفة في اللي متصالحش واللي متوفقش".

ولفت مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن البعض صرح بأن بدء إجراءات التصالح يدر على الدولة 100 مليار جنيه كحصيلة مبدئية، متابعا: "يقولون وما أكثر ما يقولون إن هذا القانون لو بدأنا نلم الفلوس هيجيب لغاية 100 مليار جنيه مبدئيًا".

ونوه عمرو أديب أن عدد المواطنين الذين وفقوا أوضاعهم قليل، مقارنة بمن تقدموا بطلبات للتصالح على المخالفات، منوهًا أن حياة البعض متوقفة على صدور القانون بالتعديلات الجديدة.

تعليقات القراء