هل نحن بصدد صدام مع الدولة؟.. ونقيب الصحفيين الجديد يرد

الموجز   

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن جميع الملفات ستكون مفتوحة للتفاوض مع كل الأطراف، مشيرا إلى أن هناك ملفات تراكمت منذ فترة طويلة ويجب التعامل معها.

وقال البلشي، في تصريحات لبرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي والمذاع عبر فضائية "CBC" مساء الثلاثاء، إنه مهتم بملفات الأوضاع الاقتصادية للصحفيين، والأوضاع النقابية وأزماتها؛ نتيجة لقوانين صادرة أو أمور مختلفة.

وشدد نقيب الصحفيين على أهمية مراعاة الأزمة الكبيرة المتعلقة بلجنة القيد ولجان أخرى، متابعاً أنه "يعتزم الانتقال إلى أزمات لها علاقة بفكرة القوانين الصادرة، والتي أشعرت الصحفيين عند تطبيقها بوجود خلل ما".

وأضاف أنه "يسعى إلى إعادة الهيبة لكارنيه النقابة، والاعتبار للنقابة كبيت لكل الصحفيين"، مشيرًا إلى أن "الخدمات ملف مهم ومفتوح ولابد أن يظل مفتوحًا".

ولفت البلشي إلى أن "ملف الأوضاع الاقتصادية سيشمل كل التفاصيل الخاصة بالأجور وتطوير الصناعة نفسها وتوسيع السوق الصحفي"، قائلا إن هناك طابورًا طويلًا من العاطلين في المجال.

ونفى نقيب الصحفيين وجود مجال للصدام مع الدولة، معقبًا: "نحن أمام حالة تمثل جماعة مهنية للتفاوض على حقوقها وتعظيم مكاسبها، فالنقابة طرف رئيسي في الدولة، وتعتمد على ميزانيتها ودخلها على الدولة المصرية".

وأوضح خالد البلشي أن الصدام يعني خسارة الجمهور العام، موضحًا أن "فكرة الديمقراطية قائمة على التعبير عن جمهور متنوع ومختلف؛ يجب أن يمثل ويعبر عن رغباته بشكل عام".

تعليقات القراء