إبراهيم عيسى: الإخوان شوهوا الفنانات.. وعندهم هوس اسمه شَعر الستات

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن التحرش بالمراة المصرية بدأ مع ظهور التيار الإسلام السياسي والسلفي في منتصف السبعينيات، بالإضافة إلى «استهداف الإخوان والسلفين للأقباط وخطف نسائهم»، على حد قوله.

وأوضح، عيسى، خلال برنامجه «حديث القاهرة»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، الخميس، أن تيار الإسلام السياسي استهدف النيل من المرأة، وكان الهجوم عليها المعركة الحقيقية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد الإعلامي، أن تيار الإسلام السياسي دائما ما كان مهاجما لنموذج المرأة الفاعلة والقادرة على المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية للمجتمع، منوهًا بأن الإخوان والسلفيين استهدفوا الكثير من السيدات الفاعلات في المجتمع المصري.

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه التيارات قادوا معركة ضد زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات السيدة جيهان السادات، لأن كان لها دور توهجي بالنسبة للمرأة المصرية، وطعنوا فيها لأنها غير محجبة وتنتصر لحقوق المرأة وتعلي اهتمام بقانون الأحوال شخصية.

وأشار إلى أنهم قادوا حملات تهاجم الفنانات في فترة ما من الزمن، بداية من إغراء الممثلات للتبرء من أعمالها وتتحول لوعظات بدون أي أدوات للدعوة، متابعًا: "التيار السلفي يستهدف الفنانات المصريات ويعتبرونها شوية فساتين وبوستر".

تعليقات القراء