بـ 3 صور لتوقيع السيسي وسر رقم 99.. ضياء رشوان يكشف أدلة تزوير وثيقة بيع قناة السويس

الموجز  

علّق ضياء رشوان، نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني، على تداول وثيقة مفبركة لبيع قناة السويس.

وقال رشوان، خلال تقديم برنامجه "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "إيه تي سي" مساء الجمعة، إن "من اختار رقم 99 على وجه التحديد يسعى إلى اللعب في وعي المصريين، لإثارة الذكرى الأليمة وهي عقد امتياز قناة السويس للمساهمين (فرنسا وبريطانيا)، والذي أقرت مدته بـ 99 عامًا."

وأكد نقيب الصحفيين أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر "قرر في 1956 تأميم القناة لصالح الشعب المصري وهو ما تسبب في العدوان الثلاثي على مصر، مبينًا أن رقم 99 يوحي بالتبعية."

ولفت إلى أن المنشورات مزيفة ومزورة ومن قاموا بالتزوير وقعوا في عدة أخطاء من بينها التوقيعات المزعومة، مشيراً إلى قانون صندوق الهيئة لم يصدر بعد حتى تكون هناك جهة ما يخول لها التوقيع كطرف في الوثيقة المفبركة والمزيفة.

واستعرض المنسق العام للحوار الوطني خلال برنامجه 3 صور لتوقيع الرئيس السيسي على وثائق رسمية سابقة لإثبات فبركة وثيقة بيع قناة السويس.

واختتم ضياء رشوان: نقيب الصحفيين: "تم تزوير توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصفته مديرًا لهذا الصندوق وهو ما لم يحدث بالأساس حيث لا يوجد للصندوق مدير، إنما رئيس وهو الفريق أسامة ربيع بحسب القانون الذي حظى بموافقة مبدئية من مجلس النواب".

https://www.facebook.com/etctvchannel/videos/1568611890319854/?t=0

وكانت الحكومة قد نفت رسمياً ما تم تداوله من شائعات حول تأجير إدارة بعض الخدمات في قناة السويس لإحدى الشركات ولمدة 99 عاماً.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لهذه الأنباء جملة وتفصيلاً، وأن العقود المتداولة مزيفة ولا تمت للواقع بأي صلة.

وشدد المركز على أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها المطلقة سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، وذلك وفقاً للمادة 43 من الدستور المصري.

تعليقات القراء