«تجاوزات خطيرة».. عمرو أديب: البنك المركزي يتصدى لسد ثقوب سوداء يتسرب منها النقد الأجنبي

الموجز  

قال الإعلامي عمرو أديب إن البنوك القوية "تعني وجود مجتمع قادر على الاستمرار"، مشيراً إلى أن المجتمع المصري "به بنوك قوية قديمة ثابتة، عندها القدرة على التعامل مع الصدمات وامتصاصها".

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، أن المصارف المصرية تقوم بدور مهم خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى أن أوقات الأزمات تشهد حدوث مجموعة من الأعراض الجانبية.

ولفت الإعلامي إلى أن أبو البنوك "المركزي المصري" بدأ بعلاج الأعراض الجانبية، مضيفاً: "بعض التجاوزات الخطيرة ظهرت، في وقت تحتاج الدولة خلاله للعملة الأجنبية".

وأوضح أن البنك المركزي رصد العديد من المخالفات، متابعاً: "المركزي خلال 3 و4 أيام يتصدى لسد تلك الثقوب السوداء التي يتسرب منها النقد الأجنبي، فهي أمور تصل إلى مرحلة الجريمة والضرر والإساءة والتدمير للاقتصاد الوطني".

وواصل عمرو أديب: "المركزي اليوم يتحدث أنه وجد العديد من الأشياء غير الشرعية في أمور لها علاقة بعمليات النقد الأجنبي داخل وخارج مصر، وسيتحرك في المرحلة المقبلة بشكل كبير، في ظل عملية الإصلاح الصعبة جدًا، ومسألة الدواء المر الخاص برفع الفائدة، والتضييق على موضوع العملة الأجنبية، والجهاد في توفير الدولار من أجل الاستيراد".

وكان البنك المركزي قد رصد مجموعة ممارسات غير مشروعة بشأن سوق النقد الأجنبي، والتي تستهدف زعزعة الاستقرار النقدي والمالي للبلاد بالمخالفة لأحكام القانون، ومحاولة تحقيق أرباح سريعة بطرق غير مشروعة، مؤكدا أنّه يتم تتبع ورصد التجاوزات بشكل مستمر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها.

تعليقات القراء