نقيب أطباء المنوفية يفجر مفاجأة: أسرة الشاب تعدت على طبيب آخر بعد مغادرتهم مستشفى قويسنا

الموجز   

أكد الدكتور حسين ندا، نقيب أطباء المنوفية، أن الاعتداء على طاقم التمريض يتم ويتكرر كثيرًا ويمر دون مشكلة، مشيراً إلى أن واقعة الاعتداء على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي "له ظروف خاصة، لأن المعتدي من مؤسسة مهمة جدًا".

وقال ندا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، إنه تم تحرير محضر شرطة بالواقعة في قسم المنشأة قام به الدكتور هيثم سلامة مدير مستشفى قويسنا المركزي، موضحًا أن الحالة توجهت لمستشفى شبين التعليمي بعد مغادرتهم من مستشفى قويسنا المركزي وتم التعدي أيضًا على طبيب النساء والتوليد بها أيضًا، وتم تحرير محضر باسم المستشفى في مركز شرطة شبين.

وأضاف نقيب أطباء المنوفية أن مدير المستشفى في مستشفى قويسنا ظل فترة مع التمريض لطمأنتهم، وتم فبركة أحد مقاطع الفيديوهات على لسانه ما تسبب في حالة مضايقة كبيرة.

وأوضح: "أعطينا التمريض قوة كنقابة أطباء للتمريض لأنهم العنصر الأساسي في المستشفى وحمايته مهمة جدًا، وهو ما يعطي لنا رسالة قوية جدًا بضرورة وجود حماية للمستشفى".

وأشار الدكتور حسين ندا إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة أوضح أنه سيتم إصدار قانون لحماية المنشأت الطبية، والأمر أخذ اهتمام كبير نظرًا لمتابعة الوزير له شخصيًا، وأتمنى أن يكون الواقعة سبب لإصدار قانون لحماية المنشأت الطبية وقانون المسؤولية الطبية، لأنها هامة جدًا لأداء التمريض عملهم في جوء آمن مطمئن.

https://youtu.be/bAgp2ZwVT3w

تعليقات القراء