عمرو أديب: أسعار الذهب في مصر قاتلة ولا يمكن تصديقها

الموجز

قال  الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «الحكاية»، الذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»،  إن أسعار الذهب تشهد ارتفاعات تاريخية، موضحًا أن سعر الجنيه الذهب قفز إلى 11 ألفا و400 جنيه، بالرغم من انخفاض سعر المعدن الأصفر عالميًا.

وتابع الإعلامي عمرو أديب : أسعار الذهب في مصر قاتلة ولا يمكن تصديقها، الناس اللي عندها ذهب طبعًا سعيدة بتلك الارتفاعات الكبيرة.

وفي مداخلة هاتفية للبرنامج ،  قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن النفيسة باتحاد الصناعات على ارتفاع أسعار الذهب : الشح في المعروض من خام الذهب مقابل الطلب المتوسط حاليًا عليه أدى لارتفاع كبير في أسعاره مؤخرًا، رغم انخفاض أسعاره عالميًا.

وأكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن النفيسة باتحاد الصناعات  ، أن الفترة الأخيرة لم تشهد استيراد لخام الذهب من الخارج، متابعًا: نعتمد على تدوير الخام محليًا من خلال إعادة تصنيعه، وهذا يؤثر على السعر بصورة كبيرة.

واختتم إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن النفيسة باتحاد الصناعات  : شعبة الذهب تتحرك لتصدير المشغولات الذهبية خارج مصر للحصول على العملة الصعبة، لدينا أسواق كثيرة مفتوحة أمام المشغولات المصرية، وحصلنا على وعود من وزارتي التموين والصناعة بإزالة المعوقات أمام التصدير.

 

 

تعليقات القراء