إبراهيم عيسى: ميكرفونات الأذان إزعاج للسياحة.. والسلفية أكبر مشكلة تواجه القطاع (فيديو)

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى أن الأفكار السلفية، أكبر مشكلة تواجه تطور قطاع السياحة في مصر، بسبب النظرة السلفية في المجتمع المصري.

وأوضح عيسى، في برنامج «حديث القاهرة»، على قناة القاهرة والناس، أن المجتمعات السلفية لا يوجد بها سياحة، مضيفا: «مفيش أساسا مجتمع سلفي فيه سياحة والمجتمع مطوع، ويملك النظرة الوقحة ويتدخل في حياة البني آدمين والمجتمع يتكلم ويتحرش ويناقش فكرة سلوك أي شخص في المجتمع».

وتابع: "فيه جناح في فندق مينا هاوس في المقابل له زاوية جامع، وميكرفون الجامع  في قلب الجناح بالفندق، يعني أذان ودروس وخطب في قلب الفندق".

وأضاف الإعلامي: "في حال انتقاد الوضع يرد البعض اسكت هتسقط الدين والعياذ بالله، هتمنع الأذان عشان السياحة، لأ انتم تمنعوا الميكرفون لأنه مش من الإسلام، وبلال مكنش بيأذن في ميكرفون، دا إزعاج للسياحة طول الوقت أذان وخطب".

وتابع: "هذا يعبر عن الفكر السلفي والسيولة السلفية في مصر، وفي حالة مخاطبة المسئولين يردوا انت عايز تمنع الناس من الصلاة، وأصبح أنا كافر ابن كافر ابن كافر، وهغلق أبواب الإسلام لصالح السياحة المنحرفة".

وتابع: «التفكير السلفي ليس قاصر على الجماعة السلفية أو التيارات السلفية ولكن في المجتمع ككل بدوائره، والسياح ممكن تعيش مصر وتكون ثروتها الحقيقية وليه مسموح بالتلصص والتحرش على الآخرين وكأنها من دواعي الدين».

تعليقات القراء