أبوهشيمة يقترح ادخار ذهب المواطنين في البنوك بفائدة 3% لحل أزمة الدولار (فيديو)

اقترح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، مبادرة شعبية لحل أزمة توفير الدولار، من خلال ادخار الذهب غير المستخدم لدى المواطنين في البنوك بعائد 3%، بدلًا من وجوده في البيوت.

وأضاف «أبوهشيمة»، خلال لقاء مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن ادخار الذهب لدى الشعب المصري ثقافة موروثة لدى العديد من الأجيال، إذ توجد عادة مصرية لدى المصريين بادخار الذهب لاستخدامه وقت الأزمات أو أي حدث طارئ لأي عائلة مصرية.

وطرح أبوهشيمة مبادرة بالحصول على هذا الذهب من الشعب المصري مقابل عائد سنوي، لحل أزمة الدولار، متابعًا: «الدهب موجود في بيوت المصريين، وعند كل فئات الشعب المصري سواء جرام واحد أو 10 كيلو».

وأوضح «أبوهشيمة»: «لو جيت قلت للمصري إنت عندك كيلو دهب هاخده منك وهديك كل سنة 3% زي الوديعة، بس الوديعة فلوس كاش، ده دهب أنت سايبه في البيت هاخده منك وهتاخد نسبة معينة 3% مثلًا، يعني لو خدت منك كيلو دهب هتاخد 30 جراما عليه عائد كل سنة، ويبقى أنت بتحوش الدهب مع الدولة، والدولة بتستخدمه برده، وبعد انتهاء المدة ترجعلك الدهب بتاعك تاني».

وأشار إلى أن هذه الفكرة غير تقليدية يمكن العمل من خلالها على حل أزمة الدولار، إذ إن الذهب المصري يتم تقييمه بالدولار أيضًا ويمكن استخدامه في حل أزمة العملة الصعبة في مصر.

رابط الفيديو: https://youtu.be/kfJkg5L9NTA

تعليقات القراء