عضو لجنة العفو الرئاسي يرد على وجود 60 ألف معتقل بالسجون المصرية

الموجز  

كشف النائب محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، حقيقة ما تردد من قبل المنظمات الحقوقية في العالم حول وجود 60 ألف معتقل داخل السجون المصرية.

وقال عبد العزيز، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إنه "تم نفي هذا الكلام وأنا كنت موجود ضمن وفد حقوق الإنسان وفي قلب البرلمان الأوروبي، وقولت لو حد عنده هذا الرقم يبعتلنا الـ60 ألف اسم".

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي: "لا يوجد منظمة حقوقية ادعت هذا الرقم ونشرت الأسماء، وقولنا أكثر من مرة نرجو أي حد عنده هذا الرقم من الأسماء يتفضل يعلنه هل فيه منظمة نشرت 60 ألف اسم على موقعها غير صحيح تمامًا وهذا الرقم مبالغ فيه فوق الخيال وهو أضعاف أضعاف أضعاف أضعاف الحقيقة".

وواصل: "نحن لا نلتفت إلى هذا ونطمئن الأسر مستمرين في عملنا ولا نلتفت إلى من يحاول أن يعطل عمل هذه اللجنة بهذه الأكاذيب والجماعات الإرهابية في العالم تحاول أن تعيق منهج الجمهورية الجديدة في الحوار الوطني بالتشكيك في كل الإجراءات التي تتم".

واستطرد النائب محمد عبدالعزيز: "هذا الرقم غير صحيح على الإطلاق ولا يستطيع هو أو غيره أو ينشر أسماء الـ60 ألف وهي أكاذيب تم تأليفها في محاولة إعاقة ما يقوم به الدولة من مجهودات في هذا الملف ومكملين في عملنا وردنا بمزيد من القوائم المفرج عنهم ومزيد من الفرحة لأسرهم ودمجهم في المجتمع".

https://youtu.be/ESirTPl_1co

تعليقات القراء