وزير المالية للمواطن: لو هتلوم الحكومة على ارتفاع الأسعار يبقى تلوم كل حكومات العالم

الموجز   

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن معدل النمو وصل إلى 6.6% رغم ظروف الأزمة العالمية، مشيراً إلى أن كل المواطنين حول العالم يعانون من ارتفاع الأسعار وفواتير الطاقة والغاز، كون الأزمة عالمية وليست محلية.

وقال "معيط"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الخميس، إن مصر أنفقت الكثير لحل أزمة الكهرباء، فضلاً عن حل أزمة شبكة الطرق، وأزمات طوابير البنزين والسولار والغاز.

وأضاف وزير المالية: "لو انتا معندكش نمو 6.6% بهذا المستوى كنت هتلاقي معدل البطالة بيرتفع، وفي الفترة من 2011 لغاية 2013 كان معدل البطالة وصل 13.3%، والان وصل 7.2%، بالرغم عندنا نمو سكاني ودخول مليون فرد كل عام سوق العمل، ولحل مشكلة البطالة لازم نوصل لمعدلات نمو تتخطى 7% كل سنة".

وواصل: "المواطن اللي بيقول الحكومة عندها خطاء، مفيش حكومة في العالم معندهاش أخطاء.. ونفس المواطن اللي اشاد بالحكومة في ادارتها لأزمة فيروس كورونا لكن هو نفسه المواطن اللي أشاد بأداء الحكومة في إدارة الازمة بأفضل ما يمكن ولم يشعر بها".

وتابع الوزير: "لو هتلوم الحكومة في الأزمة العالمية وارتفاع الأسعار يبقى لازم نلوم فيها كل حكومات العالم، لأن كل المواطنين يعانون من تداعيات هذه الأزمة ويعانون من ارتفاع الأسعار وفواتير الكهرباء والغاز والمياه، لكونها أزمة عالمية وليست محلية".

وأشار الدكتور محمد معيط: "لو العالم عايش مستقر معندوش الأزمة دي وعندنا بس وجه ليا اللوم، وأنا مقدر أن أسعار السلع بالنسبة للمواطن ومستوى المعيشة فعلا مأثره عليه سلبًا ومسببه له مشاكل، لكن لو سألت أي مواطن في العالم هتلاقيه نفس الوضع دا".

https://youtu.be/1cAx8I6Dq6k

تعليقات القراء