عمرو أديب: ليا طلب واحد بدونه الحوار الوطني هيفشل.. وعماد الدين حسين: باسم يوسف كان مرشحا للمشاركة في الجلسات

قال الإعلامي عمرو أديب، إن لديه طلب واحد فقط بالنسبة للحوار الوطني، موضحًا أن هذا الطلب من شأنه أن ينجح الحوار أو لا ينجحه، وفقًا لتقديره الشخصي.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»: «المبدأ في أي حوار بالدنيا مرتبط بالتحاور»، متابعًا: «لو جه في مرحلة من مراحل، بدأ أي حد في أي لجنة يقول رأيه، وبدأنا نقول له أنت خائن أو غلطان أو مخرف أو مخرب، الحوار مش هيبقى له لازمة، الطبيعي إني جايبك عشان أسمع رأيًا آخر ومختلفًا وفي كثير من الأحيان معارضًا».

ولفت إلى أن «من دخل الحوار الوطني فهو آمن»، مضيفًا: «أقول ما أرغب فيه وأنت تسمعني وتقول ما ترغب فيه، المبدأ أننا لن نخون أحدًا، طالما دخل باب الحوار الوطني، فأنا معترف أنك مواطن مصري لك رأي».

وأشار إلى أن الشعب المصري لم يعتد منذ مدة الاستماع لأحد بصورة كبيرة، مختتمًا: «المشارك يقول ما يقوله في إطار الأمة المصرية والحوار الوطني، وطالما قررت أن هذا الرجل أو المرأة الفاضلة مؤهل/ة للجلوس بهذا الكرسي، فله أو لها أن يقولوا ما يريدون أيا كان رأيهم».

 باسم يوسف كان ضمن الأسماء المرشحة للمشاركة في الحوار الوطني

من ناحية أخرى، قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين: باسم يوسف كان ضمن الأسماء المرشحة للمشاركة في الحوار الوطني، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الإعلامي باسم يوسف، كان ضمن المرشحين للتحدث في الحوار، وتم طرح كل الأسماء والأفكار دون حجب من الأمانة العامة، مشيرا إلى أن عدد كبير من مجلس أمناء الحوار الوطني طلبوا فترة للتشاور في بعض القضايا.

وأضاف عماد الدين حسين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحوار الوطني يجري بين كل مكونات المشهد السياسي ما عدا جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد الكاتب الصحفي، إن دعوة الحوار كانت واضحة منذ البداية لتحديد أولويات القضايا المصرية.

تعليقات القراء