عمرو أديب عن مؤتمر تغير المناخ: «البلد داخلة على اختبار صعب» (فيديو)

قال الإعلامي عمرو أديب إن مصر تواجه تحدي عالمي، و«العالم جاي شرم الشيخ» لحضور مؤتمر المناخ «كوب 27»، لافتا إلى أن العمل في شرم الشيخ على مدار 24 ساعة، «مفيش طوبة على طوبة وحجم العمل ضخم».

وأكد الإعلامي خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن انتباه وتعامل مصر بكثير مع الأهمية مع الملف أمر شديد الأهمية، مضيفًا: «رئيس الوزراء قال للمستثمرين: (قولوا واتمنوا لو عاوزين لبن العصفور هنجيبه، عشان رقعة السياحة تزداد)».

وأشار إلى أن «إمارة دبي حققت خلال الـ6 أشهر الأولى من عام 2022، 6 مليارات دولار عائدات من السياحة»، قائلًا إن «دبي خلال الـ3 أشهر الأولى من حرب روسيا وأوكرانيا، حققت زيادة بنسبة 42% في معدلات السياحة عن العام الماضي».

وأضاف: «دبي محدش كان بيروحها في الصيف خالص، حتى أهلها بيسيبوها في الصيف، الآن أصبح من الصعوبة بمكان وجود غرفة صيفًا، ومن يحضر كأس العالم في الدوحة، له حق المبيت في دبي وحضور المباريات في قطر».

ولفت إلى أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم، استهدف الوقوف على احتياجات المستثمرين وما ينقصهم، معقبًا: «دائمًا كنا نتكلم مع السياحة بالأمنيات، لكن مصر تستحق أفضل من قدوم 10 إلى 12 مليون سائح سنويًا».

وعن مؤتمر تغير المناخ، عقب: «البلد داخلة في اختبار صعب ومحتاج لوجستيات وترتيب كبير، الأمر معقد جدا، لكن مصر دائما في المحافل الدولية والمؤتمرات الدولية، خاصة في مدينة السلام شرم الشيخ، قادرة على أنها تشرفنا».

تعليقات القراء