سعد الدين الهلالي: القرآن نص على أن الزوج يعطي أجرًا لزوجته مقابل إرضاعها لأطفاله

الموجز  

أكد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، أن جميع نساء العالم، منذ قديم الزمان، لم تطلب أجر مقابل الرضاعة، ولكن الله فرض إعطاء المرأة أجر مقابل الرضاعة من خلال إكرامها ومعاملتها بصورة حسنة والحفاظ عليها دون التقليل منها وعدم طلاقها.

وقال الهلالي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الجمعة، إن الله فرض على الرجل توفير المهر للمرأة قبل الزواج، ولابد من تأمين مستقبل المرأة وحياتها عند الطلاق.

وأضاف استاذ الفقه المقارن أن الزوجة المصرية لم تقصر في أي دور أثناء حياتها الزوجية، ولابد من توفير تأمين كامل لها بعد الطلاق، كما أن المرأة المصرية قدمت العديد من التنازلات من أجل الحفاظ على الحياة الزوجية.

وردت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، قائلة إن "الأمومة حق مقدس لا ينبغي الاقتراب منه، كما أن أمتع اللحظات بالنسبة للأم حين تضع طفلها على صدرها وترضعه".

وأضافت آمنة نصير، أن مقابل أجرة الرضاعة "قلة قيمة" بالنسبة للمرأة، لافتة إلى أن الأمومة ليست بحاجة إلى أجر من البشر وأجرها على الله سبحانه وتعالى.

وأكدت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر أن الأم تشعر بسعادة لا توصف حين تجد أبنائها وزوجها مقبلين على تناول الطعام الذي أعدته بيديها.

https://youtu.be/BXXw6F3P5Lc

تعليقات القراء