أحمد كريمة يوضح حقيقة تصريحه بأن «الرجل ملزم بخدمة زوجته في المنزل»

الموجز   

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على ما تم نشره على لسانه بأحد المواقع الإلكترونية حول "الرجل ملزم بخدمة زوجته في المنزل".

وقال كريمة، خلال حواره في برنامج "علامة استفهام" المذاع عبر فضائية "الشمس" مساء الأربعاء، إن "الرسول الكريم كان فى مهنة أهله، وكان يقوم ببعض المساعدات"، لافتاً إلى أن البعض يقوم بنشر أخبار غير صحيحة، وهذه خيانة، وهذه أزمة تسبب مشكلات فى المجتمع، مطالباً من الجميع بتحري الدقة.

وأشار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر إلى أن الزوجة ملزمة بتلبية الأعمال المنزلية، ومن مكارم الأخلاق أن يقوم الزوج بمساعدتها، مؤكداً أن "الزواج مودة ورحمة، وتعاون بين الاثنين".

وعن تصريحات المحامية نهاد أبو القمصان والتي أثارت جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، قال كريمة: "هناك أشخاص يتحدثون في أشياء ليست من اختصاصهم، وما يحدث انفلات وفوضى عارمة"، لافتاً إلى أنه يرفض الرد على تلك التصريحات لأن تلك التصريحات غريبة.

وأكد الدكتور أحمد كريمة، أن الزواج فى الإسلام، مبنى على المودة والرحمة، وأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال: "ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله تعالى خيرا من زوجة صالحة، إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحته أو حفظته في نفسها وماله"، منوهاً بأن المرأة هى من أنجبت العلماء، وأنجبت كل شيء صالح، والبعض يريد عمل مشكلات، بتصريحات غير صحيحة.

تعليقات القراء