«باقي سنة».. تصريحات هامة من عمرو أديب عن الانتخابات الرئاسية في مصر

الموجز    

كشف الإعلامي عمرو أديب عدداً من المعلومات عن فوز ليز تراس بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة البريطانية، مشيراً إلى أنها تبلغ من العمر 47 عاماً، وبدأت العمل في السياسة منذ أن كان عمرها 18 عاما.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، "إننا في حاجة إلى أن يكون لدينا حياة سياسية في مصر".

https://youtu.be/WxvnUV-WXpM

وأوضح الإعلامي أن عدد الأحزاب المسجلة في مصر نحو 100 حزب، منهم 5 أحزاب معروفة فقط، متسائلاً: "أين التصعيد في الأحزاب؟، نريد أن نرى وزيراً من حزب".

وأشار إلى أن كل المشاركين في لجان الحوار الوطني بمصر "متربيين في الحقبة السياسية لجمال عبدالناصر"، مضيفاً: "ده مش عيب بس إحنا معندناش".

https://youtu.be/cr1RbcVOqa0

وتابع: "باقي سنة ويكون في انتخابات رئاسية في مصر، الناس بتبدأ تتكلم عن الترشح قبلها بشهر"، مضيفاً: "بره دونالد ترامب بيجهز نفسه من وقت ما مشي وبيقول إنه عائد"، معتبراً أن الأحزاب السياسية في مصر أقرب إلى الكيانات الاستشارية.

وواصل الإعلامي أديب: "إحنا بنهتم بكهربا رايح فين، وحازم إمام مشوه ليه أكتر ما بنهتم بالحياة السياسية"، مستطرداً: "لما بنيجي نختار وزير ولا محافظ بيكون بالكاد".

وشدد عمرو أديب على ضرورة أن يبدأ الحوار السياسي بالجامعة، معلقاً: "لما بيجيبوا حد في الخمسينات بيقول جايبينه صغير"، مضيفاً: "الأحزاب والسياسة ليست ضد الدين أو حرام، إحنا محتاجين حياة سياسية”، مطالباً إدارة الحوار الوطني الاهتمام بترسيخ الحياة السياسية.

https://youtu.be/7ibWAVZBlVo

تعليقات القراء