محامية تتهم عبدالله رشدي بهتك عرض جيهان العراقية

الموجز   

أعلنت هبة حسين، محامية السيدة العراقية جيهان صادق، إنهاء التوكيلات اللازمة تمهيدًا للتقدم ببلاغ رسمي ضد الداعية الشيخ عبدالله رشدي، تتهمه فيه بهتك عرض موكلتها والتعدي عليها جنسيًّا.

وقالت المحامية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر فضائية "أون إي" مساء السبت، إن البلاغ سيتضمن اتهام الداعية بـ“هتك العرض بزعم الزواج بعدما أوهم الضحية بالزواج وبناء الحياة والاستقرار“.

وأضافت المحامية أنها ”ستتقدم بأدلة قوية وفنية، فضلًا عن تسجيلات لكاميرات المراقبة في الأماكن التي جمعت (رشدي وجيهان) حتى الوصول إلى شقة بمنطقة العبور، وتواجدهما معًا في أماكن عامة مرتين“.

وعن تفاصيل توكيلها، كشفت المحامية هبة حسين، أنها أرسلت صيغة للتوكيل للسيدة العراقية بعدما تواصلت الأخيرة معها، وذهبت به إلى القنصلية المصرية في بلغاريا، حيث تتواجد جيهان، يوم الـ24 من أغسطس الماضي، وتم توثيق التوكيل؛ ما يسمح لها برفع القضية باسم موكلتها رسميًّا أمام القضاء.

وأشارت إلى أن جيهان صادق أضافت على صيغة التوكيل الذي أرسلته إليها جملة وحيدة تمنع المحامية من التصالح أو الإقرار بالتصالح مع عبدالله رشدي.

ولفتت المحامية إلى أن ”التوكيل وصل إليها السبت، وستتقدم يوم الاثنين بالبلاغ رسميًّا عقب اعتماده في الخارجية المصرية وعمل إيداع في الشهر العقاري المصري“.

وأوضحت أن عقوبة "هتك العرض" هي السجن من 3 إلى 15 عامًا وفقًا لتقدير المحكمة، لافتة إلى أنه سيكون معها 3 محامين وصفتهم بـ“الكبار“ سيشاركون في هذه القضية.

وتفجرت الأزمة مع ظهور سيدة عراقية تدعى جيهان، تقيم في أوروبا، في مقطع فيديو، اتهمت فيه الداعية عبدالله رشدي بالاعتداء عليها جنسيًّا.

ورد عبدالله رشدي على تلك الاتهامات في تغريدة عبر موقع ”تويتر“ قال فيها: ”وصلني هذا السيناريو الخياليُّ السَّاذَجُ الذي لا يقنعُ به طفلٌ رضيع! وقد جَرَتْ عادَتُنا أن نترفَّعَ عن مثلِ هذا العبثِ الذي يدل على فشلِ كاتبه في تأليفِه وحيازتِه جائزة أفشل مُلَفِّق في 2022.. وجارٍ اتخاذُ الإجراءاتِ القانونيةِ حيالَ هذا التشهير بالخيال والباطل“.

https://youtu.be/seJudoBQ4Lo

تعليقات القراء