36 مليون.. التموين تعلن المستفيدين من الدعم الاستثنائي على البطاقات.. وتحدد طريقة الاستعلام عن الزيادة

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن المستفيد من الحزمة الاستثنائية للدعم هم 36 مليون مصري، من أصل 64 مليون مستفيد من منظومة التموين.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" الأربعاء، أن عدد البطاقات 23 مليون بطاقة وتم اختيار 8 مليون بطاقة ليستفيدوا من الزيادة التي تم إقرارها، بحيث أن الحد الأدنى للزيادة 100 جنيه والأقصى 300 جنيه بحسب عدد الأفراد في الأسرة.

وتابع، أنه سيتم صرف سلع تموينية بقيمة 100 جنيه للأسرة الواحدة، و200 جنيه للأسرتين أو الثلاثة أسر و300 جنيه للثلاث أسر أو أكثر، مؤكدًا أنه تم تحديد الفئات وفقًا للجنة العدالة الاجتماعية في مجلس الوزراء لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه وأصحاب الدخول التي تنخفض من 2700 فأقل وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة الزيادة التي تتحملها الدولة اعتبارًا من 1 سبتمبر ما يقرب من 833 مليون جنيه بالإضافة إلى الـ 3 مليار جنيه التي تصرفهم الدولة كل شهر الخاصة بالتموين، موضحًا أن المواطن سيعرف أن أسرته ستحظى بالزيادة الجديدة من خلال رسالة سيتم طباعتها على البون الخاص بصرف الخبز لمدة 7 أيام متواصلة لكي يكون لديه إخطار بأن هناك زيادة على بطاقة التموين الخاصة به.

وأشار، إلى أن هناك 29 سلعة تموينية يتم صرفها من خلال 40 ألف منفذ منها سلعة الشاي؛ مؤكدًا أن عمليات الإمداد تتم بشكل خاص على بطاقات التموين، والوزير علي المصيلحي انتهى من وضع اللمسات النهائية على معرض أهلاً مدارس، موضحًا أن الزيادة الجديدة يستفيد منها 8 مليون أسرة بـ 833 مليون جنيه شهريًا، أي ما يقارب المليار جنيه شهريًا، وعدد المستفيدين 36 مليون فرد.

تعليقات القراء