بعد قرارات مدبولي.. متحدث الوزراء يكشف حقيقة قطع الكهرباء عن المنازل

الموجز   

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع الكهرباء على المواطنين في المنازل، مثلما كان يحدث قبل 2015.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، إن أزمة انقطاع الكهرباء قبل 2014 كان بسبب عجز الدولة في توفير الكهرباء بسبب نقص الطاقة الكهربائية في المحطات، لذلك كانت الدولة تلجأ لقطع الكهرباء لتخفيف الأحمال، لكن الوضع حاليًا مختلف تمامًا ولدينا فائض من الكهرباء.

وأكد المتحدث أنه لا يوجد أي تعارض بين فائض الكهرباء وترشيد الاستهلاك، لأن الترشيد هدفه زيادة سعر الصادرات المصرية وتصدير الغاز، مشيراً إلى أن سعر الغاز المصري ارتفع من 3 دولار الى 30 دولار وهو فرق كبير في السعر.

ولفت إلى أن الدولة تريد تصدير الغاز الطبيعي لأن سعره حاليًا بـ10 أضعاف القيمة، وهي مكاسب للاقتصاد المصري.

وتابع سعد: "لا يوجد مشكلة في الطاقة في مصر، وحجم من نمتلكه من الطاقة الكهربائية ويكفينا ويزيد، وليس معنى أنه نزيد ونستهلك فيه كما نشاء، خاصة أن سعر الكهرباء مدعوم حتى الان، وخطاتنا هي عدم التأثير على الغاز الذي يتم ايصاله للمنازل والمصانع".

وأتم المتحدث باسم مجلس الوزراء: "سعر الكهرباء التجاري يكون مدعم لأننا ندعم الغاز، ووزارة الكهرباء تحصل على الغاز بـ3 دولار وسعره الحقيقي 30 دولار".

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1104023406878946

تعليقات القراء