بعد قرارات مدبولي لترشيد استهلاك الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بتقليل ساعات العمل وإقامة مباريات الدوري نهاراً

الموجز   

علّق الإعلامي أحمد موسى على القرارات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، اقترح موسى على رئيس الوزراء "تقليل ساعات العمل للهيئات التي لا يكون بها إنتاج"، مشيرأً إلى أن الأماكن التي تعتمد على الإنتاج يظل العمل بها كما هو.

وقال الإعلامي: "بدل ما الموظف يجلس 7 أو 8 ساعات ممكن أقل، بس في الهيئات غير الإنتاجية".

وأشار موسى إلى أن مباريات كرة القدم من الممكن أن تكون بالنهار، متابعاً: "هو إحنا عندنا كرة أصلاً؟، مصلحة البلد أهم من أى شئ، وبلاش مباريات بالليل".

ولفت إلى أنه يطالب باطفاء الكهرباء فى الشوارع نهاراً، معلقًا: "منظومة عجيبة الكهرباء بتشتغل بالنهار، وتقطع بالليل".

وأكد موسى أن الدولة تعمل على توفير الدولار، بسبب الظروف الصعبة التى تمر بها جميع الدول، مطالبًا بتقليص فاتورة الاستيراد.

وقال أحمد موسى، إن الأزمة في مصر فاتورة الاستيراد، فنشتري بـ 1.6 زيت أكل، وهناك أشياء مهمة، وأشياء يجب أن يتم التقليل منها.

وأضاف: "هناك دول كثيرة وكبيرة بدأت منذ فترة عملية الترشيد، وعلينا أن نقوم بعملية الترشيد، لمواجهة الأزمات التى تواجه العالم"، لافتاً إلى أن من بين هذه الدول اليايان، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا.

وأكد أحمد موسى أنه لن يتم قطع الكهرباء، ولا توجد مشكلات فى كمية الكهرباء، ولكن نحتاج توفير غاز طبيعي من أجل التصدير والحصول على الدولار.

https://youtu.be/_mXkSBqEB0U

تعليقات القراء