هل هناك أزمة طاقة في مصر؟.. متحدث الكهرباء يعلّق على قرارات رئيس الوزراء بترشيد الاستهلاك

الموجز       

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدم تطبيق أي زيادة في أسعار الكهرباء لآخر العام، وذلك وفقًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي والمذاع عبر فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أوضح حمزة ان قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، بإعلان بداية ترشيد الطاقة في المناطق المغلقة والمكشوفة، "لا يعني أن هناك عجز بالطاقة، بل هناك وفرة جيدة في احتياطي الطاقة".

وأضاف المتحدث أن قرار ترشيد الطاقة "من أجل تعظيم الموارد الاقتصادية الخاصة بنا من الغاز الطبيعي"، مشيراً إلى أن 60% من الغاز الطبيعي يتم استهلاكه في إنتاج الكهرباء.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عن عدة إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلاً عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة.

كما سيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وتعليمات مشددة بضبط المكيفات المركزية لتكون 25 درجة فيما فوق.

كما أعلن مدبولي عن أن هناك خطة لوقف الانارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

تعليقات القراء