بعد الحجز على أموال اللاعب.. محامي النادي الأهلي يكشف تفاصيل أزمة عبدالله السعيد

الموجز    

كشف المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، تفاصيل أزمة عبد الله السعيد، لاعب فريق بيراميدز، مع النادي الأهلي، وذلك بعدما قامت البنوك بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب.

وقال عثمان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، إن الأزمة بدأت منذ انتقاله بموجب عقد ثلاثي بين النادي الأهلي واللاعب ونادي أهلي جدة السعودي، إلى النادي السعودي بموجب شرط جزائي 2 مليون دولار.

وأضاف المستشار القانوني للنادي الأهلي أن عبدالله السعيد فسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي، وانتقل إلى أحد الأندية المصرية، وتم قيده بهذا النادي دون الرجوع إلى النادي الأهلي باعتباره أحد أطراف العقد الثلاثي.

وتابع أن النادي الأهلي كلفه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب عبد الله السعيد، الذي تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وفسخ التعاقد مع النادي السعودي، واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

وأشار عثمان إلى أن النادي الأهلي أقام دعوى تحكيمية تحمل رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وطالب بحقه في اللاعب بعد إخلاله بالعقد، وبالتالي طالب بحصوله على الشرط الجزائي.

وأوضح المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن المحكمة قررت العام الماضي، إلزام اللاعب بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وأكد المحامي محمد عثمان أن الحكم نهائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ولذلك حجزت البنوك على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد، ويجيز الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن البنوك قامت بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب عبد الله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاءً لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الأهلي كان قد كلّف المستشار القانوني للنادي، محمد عثمان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

وأضافت أن الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي يجيز الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أى أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.

تعليقات القراء