وزير المالية يوجه رسالة للمواطنين: ايوه الظروف صعبة.. ونحاول تقليل الأضرار

الموجز   

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر قادرة على إدارة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حالياً، مشيراً إلى أن هذا نتيجة كرم ربنا باستقرار الوضع الاقتصادي.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الإثنين، أوضح معيط، أنه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية لم تحدث أزمة في أي سلعة، والدولة عملت على توفير مخزون استراتيجي من جميع السلع.

وأضاف معيط إن 70% من الموازنة من حصيلة الضرائب بأنواعها المختلفة، مشيراً إلى أن النسبة المتبقية تأتي من إيرادات قناة السويس وشركات قطاع الأعمال العام، وغيرها من الموارد.

ووجه وزير المالية رسالة للمواطن، قائلًا: "أيوه في ظروف صعبة معظمها جاية من بره، ومأثرة على حياتك، لكننا نحاول جاهدين تقليل الأضرار، بقدر ما يمكن أن نتيحه ونتحمله".

ولفت إلى أن انخفاض سعر البترول ليصل إلى 60 دولارًا للبرميل، وعودة طن القمح وتكلفة النقل والمواد الخام لأسعارها ما قبل اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، يحدث فارقًا كبيرًا في الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى جهود الحكومة في خفض سعر السكر بعدما ارتفع إلى ما يزيد عن 20 جنيهًا، وتدخلها لحل المشكلة حتى وصل إلى 9.5 جنيهًا الآن، مضيفاً: "في ظل الأزمة لازم نصبر مع بعض عشان نعديها، بلدنا فيها أمان وتنمية والأوضاع أحسن، لكن الأزمة العالمية شديدة، والله أعلم بمداها وتبعاتها ومتى تحل".

رابط الفيديو: https://youtu.be/31qjgChupVE

تعليقات القراء