عمرو أديب عن واقعة طالبة المنصورة: الحادث يؤكد أن الرأي العام المصري بخير.. ولست مع من يقول جرى إيه في مصر

الموجز   

علّق الإعلامي عمرو أديب على جريمة قتل نيرة أشرف، الطالبة بجامعة المنصورة، معتبراً أن تلك الواقعة "تؤكد أن الرأي العام المصري بخير".

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن "الرأي العام استهجن وأدان الجريمة لكن ظهور أصوات ناشزة هذا ليس الرأي العام".

وأضاف الإعلامي: "الرأي العام كان يرى أن هذا توحش وأنه أمر لا يجب التوقف عنه ثانية وأنه قاتل مع سبق الإصرار والترصد، من 3 أيام في أمريكا التحقيق اللي كان في المدرسة الابتدائي بعد قيام شاب بقتل 20 طفلا في مدرسة أثبت أن الشرطة قصرت ولم تقتحم المكان في الوقت المناسب".

وتابع: "الرأي العام لدينا ضاغط ويجبر على التصدي بسرعة لأي جريمة، ونحن أمام جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد ونعلم العقوبة في مثل هذه الجرائم لكن الأمر متروك للقاضي".

واستطرد أديب: "محدش قال هو مفيش مدرس مسك هذا الشخص يتحدث الناس عن دور الشرطة أنه يحصل أو يظهر بطلًا في وسط الأحداث هذا أمر آخر ولكن العادي والمعتاد أن من يتصدى لمثل هذه الجرائم الشرطة أو الأمن المنوط بهم هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن حادث المنصورة ليس ظاهرة عامة ولكن حادث شاذ.

وواصل الإعلامي: "أنا لست مع من يقول جرى إيه في مصر.. هذه ليست جرائم عامة لكنها شاذة".

وتساءل أديب: "فيه بلد الناس بتمشي فيها الساعة 4 و5 الصبح فين الشرطة وفين الأمن والأمان وأن هذا المجتمع أصبح متوحش؟"، متسائلًا "هل المصريون بطلوا يخرجوا وخايفين، الحقيقة المصريون موجودون في الشوارع بالملايين؟".

وأشار أديب إلى أن إقدام شاب على الانتحار لا يعني أن الأمر يمثل ظاهرة، معقباً: "الحادثة دي مش معناها إن المصريين بينتحروا".

تعليقات القراء