وزير الرياضة يكشف كواليس اختفاء خطاب الكاف بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا

الموجز   

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كواليس عدم طلب مصر لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021 / 2022.

وقال صبحي، في مقابلة مع الإعلامي احمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأربعاء،: "سنعود للوراء قليلاً للحديث عن بداية عملي في وزارة الرياضة ووقتها كانت هناك أقاويل عن احتمالية نقل مقر الاتحاد الإفريقي من مصر لبلد أخرى".

وأضاف وزير الرياضة: "وجود كل اتحادات الألعاب الإفريقية المختلفة في مصر في كفة، ووجود اتحاد كرة القدم في مصر في كفة أخرى".

وتابع: "تواصلت مع الراحل عمرو فهمي ليبلغني بكل ما يدور داخل الاتحاد الإفريقي وأخبرني أن مقر كاف يتم تجديد تعاقده كل 5 سنوات وهذا التعاقد منتهي منذ عامين ولم يتم تجديده وقد يذهب لدولة أخرى غير مصر".

وأكد صبحي أن "الدولة المصرية تدعم كل الأندية المصرية وأي فريق يلعب في إفريقيا نسانده".

وأشار وزير الرياضة إلى أنه "الوزارة تلقت خطاباً من اتحاد الكرة في الـ 14 من أبريل الماضي بطلب استضافة مجموعة من البطولات والأحداث الإفريقية وليس من بينهم نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وواصل: "الخطيب تواصل معي وطلب مني تسهيل سفر الجمهور إلى المغرب وتواصلت مع وزير الرياضة المغربي لتسهيل ذلك".

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة لديها لجنة تضم عدد من المستشارين الأكفاء للتحقيق في قضايا الفساد، موضحاً أن الوزارة سترسل نسخ من الخطاب الذي لم يكن به مباراة نهائي دوري الأبطال إلى النادي الأهلي، كما سيتم إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي بهدف التحقق من كل الإجراءات التي حدثت.

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=dG0ZzKnnYoE

تعليقات القراء