عمرو أديب عن الظهور الإعلامي لـ حمدين صباحي: الآراء مش خطر على الدولة.. وماينفعش نقول بنعمل ده عشان مايحصلش انفجار

الموجز   

عقب الإعلامي عمرو أديب على التصريحات التي أدلى بها السياسي حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بشأن الحوار الوطني والإفراج عن سجناء الرأي.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن كلام حمدين صباحي بشأن المطالب اوالإفراج عن سجناء الرأي وعدم الإفراج عن المتورطين في قضايا العنف كلنا عارفينه. 

وتابع أديب أن من الأمور المزعجة والتي يجب تخطيها وتغييرها هي فكرة "نعمل كده قبل الانفجار، أو ياريت نعمل كده عشان ميحصلش انفجار"، معقباً: "ايه الدولة اللي قاعدة على قنبلة دي؟."

وأضاف الإعلامي أن هذه الطريقة في التفكير طبيعية، موضحاً: "انت قاعد على انفجار من 20 سنة من 2011 لغاية النهاردة"، معلّقاً: "دي متبقاش دولة".

وأشار إلى أن جميع الدول لديها مشاكل وأزمات والناس تتكلم"، مشدداً على ضرورة تغيير طريقة التفكير، معقباً: "احنا مش قاعدين تحت تهديد".

وواصل: "لازم نتخطى فكرة أننا بنعمل الحاجة عشان ميحصلش انفجار، إحنا قاعدين لهدف المصلحة، في دايرة للدولة وكلنا نتخانق جوة الدايرة".

وأكد عمرو أديب: "عمر ما كان الكلام خطر ولازم يكون فيه وجهات نظر مختلفة"، منتقداً الهجوم على تعرض له حمدين صباحي بسبب حواره مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان.

تعليقات القراء