هل سيتم إلغاء البطاقة في حال عدم تسجيل رقم الهاتف المحمول؟.. وزير التموين يحسم الجدل

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم إلغاء أي بطاقة تموين بسبب عدم تسجيل رقم الهاتف المحمول.

وأضاف المصيلحي، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، منوهًا بأن بعض الأفراد كان استهلاك التليفون المحمول مرتفع للغاية لديهم، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التليفون كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد آخرين، هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم.

وأشار إلى أن البطاقات والصرف وخدمات التموين تمت ميكنتها، اعتبارًا من تنفيذ مصر لمشروع التحول الرقمي.

ولفت إلى أن تحديث البيانات مهم في ظل ميكنة كل الخدمات الخاصة بالوزارة، موضحًا أن الوزارة أصدرت القرار الخاص بتحديث البيانات منذ 3 أشهر، وخاصة الهاتف المحمول.

وأكد وزير التموين، أن الهدف من الموضوع لم يكن إطلاقًا شطب البطاقة، متابعًا: «نحاول مساعدة المواطن، لا إلغاء لبطاقة التموين بسبب التليفون، والأمر لا يتطلب سوى تقديم بطاقة التموين والرقم القومي ورقم الهاتف المحمول».

ونفى توقيع الوزارة غرامات على الحالات التي لم تبلغ عن وفاة رب الأسرة، متوجهًا برسالة للمواطنين: «قللوا الذهاب إلى مكاتب التموين، ومن لا يتمكن من التعامل مع التكنولوجيا، يكتب البيانات المطلوبة في ورقة ويسلمها لمكتب التموين التابع له».

وأكد المصيلحي، أنه «إذا كان رب الأسرة لا يمتلك هاتف محمول ولا نية له لشراء هاتف محمول أو غير قادر على الأمر، فيمكن لأحد الأبناء المسجلين على البطاقة وله رقم هاتف باسمه، تحديث البيانات بهذا الرقم، حتى تتمكن الوزارة من التواصل معهم».

وأضاف المصيلحي، أن التوجيه الوزاي استثنى السيدات من كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يحضر الابن لمكتب التموين ومعه شهادة مرضية تفيد ذلك حتى يتم إخطار الوزارة وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

تعليقات القراء