السيد البدوي: محمد مرسي عرض عليا منصب نائب الرئيس ورفضت.. والسفيرة الأمريكية اقترحت أن تكون الحكومية وفدية والرئاسة إخوانية

الموجز  

كشف الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، أن الرئيس المعزول محمد مرسي عرض عليه منصب نائب رئيس الجمهورية فى عهد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، لكنه رفض.

وأكد البدوي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، أن تنظيم الإخوان اختطف ثورة يناير وكل من تلوثت يداه بالدماء لن يشارك في الحوار الوطني، بينما ستشارك كل القوى الوطنية ولا بد من عودة أحزاب سياسية نشطة".

وأوضح البدوي "أن الفراغ السياسي يشغله أي قوي متطرف تحت أي مسمى، وعايزين أحزب قوية محتكة بالمواطن مش مهتمة بالشو".

وأوضح أن المعارضة هي النقد البناء المتوازن التدريجي بدون اشتباك لفظي أو أي نوع من أنواع الاشتباكات، وأن يكون هدفها بناء الدولة.

وأشا رئيس حزب الوفد الأسبق إلى أن الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما كان يدعم إقامة دولة للإخوان في مصر وشمال أفريقيا، مؤكدًا: "رفضت أي منصب عرضه مرسي في الرئاسة أو مقاعد في الشورى للوفد".

وأكد: "الإخوان منعوني من السفر ووضعوني على قوائم السفر بدون قرار من النائب العام، ووضعوني على قوائم الاعتقال مع مجموعة من الإعلاميين والسياسيين".

ولفت إلى أن الفريق العصار كان من أعظم رجال القوات المسلحة، واتصلت بالعصار وابلغته بطلب ان باترسون السفيرة الامريكية السابقة بمقابلتي، كما أن باترسون طلبت التعاون بين الوفد والإخوان لتقسيم السلطة بينهما".

وكشف البدوي أن السفيرة الأمريكية اقترحت أن تكون الحكومية وفدية والرئاسة إخوانية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي إنحاز لإداراة المصريين في 30 يونيو، والمشير طنطاوي شخصية وطنية كبيرة.

وأكد السيد البدوي أن الرئيس السيسي أنشأ بنية تحتية قوية للدولة لجذب الاستثمار، والقوانين المتعلقة بالاستثمار لابد أن تكون ثابته وهادئة ومستقرة، وتغيير بعض قوانين الاستثمار طاردة للمستثمرين.

تعليقات القراء