بعد الاعتداء عليها من زوجها.. محامي بالنقض يرد على سؤال عمرو أديب: ليه ماري مجدي ماينفعش تتطلق وفقاً لقانون الاحوال الشخصية للمسيحيين؟

الموجز  

علق النائب إيهاب رمزي المحامي بالنقض، على الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر اعتداء زوج على زوجته، وتدعى ماري مجدي، بطريقة وحشية مستخدماً شومة.

وقال رمزي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن مشاهد العنف الأسرى تكررت مؤخرا فى جميع الأوساط والمجتمعات وأصبحت ظاهرة ويحتاج تدخل بالوعى والتشريعات القانونية.

وأشار المحامي بالنقض، إلى أن شريعة الأقباط الأرثوذكس ليس بها طلاق للضرر جراء العنف الأسري، موضحًا: "تعرض الزوجة للضرب أو التعدى الجسدي أو الاغتيال المعنوي، ليس سبباً للتطليق فى الديانة المسيحية، وفقاً لشريعة والسبب الوحيد فى الشريعة المسيحية للطلاق سواء زنا فعلي أو حكمي".

ولفت النائب إيهاب رمزي، إلى أن هناك مشروع قانون معد فى البرلمان يسمح لحالات الطلاق فى حالات الضرر أو الفرقة بين الزوجين ، وإعداد مشروع قانون للأحوال الشخصية وتوسيع أسباب التطليق ولا يكون السبب الوحيد هو الزنا فقط ويحتاج الأمر لإصدار قانون وضعى من مجلس النواب وتم عرض القانون على وزارة العدل والانتهاء من مناقشاته وفى طريقه للبرلمان وسيكون هناك حوار مجتمعى بجانب قانون الأحوال الشخصية.

تعليقات القراء