بعد هجوم سيناء.. عمرو أديب يكشف عن تكتيك العمليات الإرهابية الفترة الحالية.. ويؤكد: «الإرهاب لا ينتهي»

الموجز    

أكد الإعلامي عمرو أديب أن الحادث الإرهابي الذي وقع في غرب سيناء "كان مفاجئًا وصادمًا للجميع"، مضيفاً: "كان مفاجئاً وصادماً لي، نسينا الأمر قليلًا وهذا خطأ، لأن الإرهاب لا يموت".

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت،: "الإرهاب يمكن تحجيمه وتقليل وتيرة عملياته، لكن من الصعب قيام الإرهابيين التكفيريين بعملياتهم بشكل سهل وتتسم بإيقاع سريع".

وأشار الإعلامي إلى أن الطريقة الجديدة للإرهابيين "تعتمد على الانتظار حتى تجميع العتاد وعدد من التكفيريين".

ولفت إلى اعتقاده بأن عددًا كبيرًا من الإرهابيين وراء هذا الهجوم، موضحاً: "هذه الجماعات تتجه إلى التجهيز للعمليات على فترات متباعدة، حتى يكون بها أفراد وأسلحة كثيرة، لأنهم لا يمتلكون الأفراد أو القوة أو العتاد أو التمويل الذي كان موجودًا في السابق".

وواصل أديب: "العديد يضع تحليلات لسبب الاستهداف، وبشكل مطلق بعيدًا عن التحليلات، هؤلاء ناس تكفيريين، يروننا جميعا كفرة وقتلنا مباح، جلست مع ناس منهم كثيرًا، والأمر بالنسبة لهم حلال، فكرهم مرتبط باستحلال دمائنا وأموالنا وحياتنا".

وتابع: "تلك الجماعات لديها قناعة واضحة بأنهم يقتلون الكفار وفي حرب مقدسة ضدنا"، معقبًا: "ولا تهز شعرة من مصر، عزاؤنا على أبنائنا، فهم يبذلون الدماء لتشعر الدولة أنها صامدة وتقف على قدمها، وهذا لن ينهي مصر، غيرهم في سوريا والعراق كان لديهم هذا الوهم وتحقق جزءًا منه، لكن في مصر لن يتحقق أبدًا".

وأشار عمرو أديب إلى أن الإرهاب المنظم موجود في مصر منذ الثمانينيات، فضلًا عن أن الإرهاب لم ولن ينتهي طالما استمر هذا الفكر وعدم مواجهته بشكل واضح.

واختتم الإعلامي تصريحاته قائلاً: "أتوقع أن يكون الرد على هذه الرسالة مزلزل في الساعات المقبلة، من الوراد زيادة عدد الشهداء، والأمر لا يجب أن يثنينا عن معركتنا ضد هؤلاء.. لا نخاف ولا عمرنا خفنا".

وفي وقت سابق السبت، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري، في بيان نُشر عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد".

وأضاف البيان أنه جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكّدًا استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

تعليقات القراء