«الناس دي كانت بتخون بعضها».. عمرو أديب: «البلتاجي قالي إن محمد مرسي مينفعش رئيس ده صدق نفسه».. ويوضح أسباب سفر خيرت الشاطر إلى الإمارات

الموجز   

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، خيرت الشاطر، كان من المفترض أن يكون رئيس مصر بدلًا من الرئيس المعزول محمد مرسي، مشيراً إلى أن "الشاطر" كان متوليًا الاتصالات الدولية الخارجية.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2" مساء الإثنين، قال أديب إن الإخوان كانوا حريصين على إقامة علاقات مع الإمارات؛ بسبب اعتقادهم بأن الدنيا تستقيم بعد حدوث الأمر، لافتاً إلى أن "الشاطر" كان يذهب إلى الإمارات ويجلس لساعات فيها.

وأضاف الإعلامي أن خيرت الشاطر كان يجلس في ردهة الفنادق انتظارًا للمسؤولين الإماراتيين، حيث طلب منهم الإفراج عن عدد من الإخوان، متابعًا: "ردوا عليه ردًا مزلزلًا، ولم يفرجوا عن الإخوان أو أي شيء، كل ده كنا عارفينه".

ولفت إلى أنه يحب الاستشهاد بكلام رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، والذي وصف كلامه بأنه من ذهب، مضيفًا: "قال مكانوش ينفعوا يديروا دكان، كانت عزبة مش دولة، والإخوان كانوا خونة في بعضهم".

وتابع أديب: "أقسم بالله الناس دي كانت بتخون بعضها، لم يكن لها شرف أو كرامة، وربنا خلصنا منهم"، متسائلًا عن حقوق الإنسان والديمقراطية في عهد الإخوان.

وواصل: "هناك صحفي قتل في عهد الإخوان، وعُذب العديد من الإعلاميين والصحفيين وشباب الاتحادية والثورة، وكنا نتلقى جهارًا نهارًا تهديدات بالقتل لكل شخص ضد الإخوان، ديمقراطية إيه بتاعة الإخوان دي؟".

وأشار مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن مسلسل "الاختيار 3" كان رحيمًا بالإخوان؛ لأنهم كانوا أسوأ من ذلك بكثير، متابعاً: "بيقطعوا البلد وبيعملوا مليشيا موازية للجيش والشرطة، البلد كانت بتتقطع مش بتتباع، وكان ممكن تلاقي الحرس الإخواني، والضباط الملتحين الإخوانيين، وقسم مكافحة أعداء الإسلام".

وروى عمرو أديب أن الإخواني محمد البلتاجي، قال له بصورة شخصية إن "مرسي لا يصح أن يكون رئيسًا"، مختتمًا: "قال لي وسط 3 شهود من إخوانه: الراجل ده (مرسي) مينفعش رئيس ده صدق نفسه، أقسم بالله حصل، وكلهم البلتاجي والعريان وخيرت الشاطر، يعلمون أن مرسي مجرد واجه".

تعليقات القراء