اتحاد الصناعات يرد على أنباء زيادة أسعار الأدوية

الموجز    

كشفت غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصري عن حقيقة وجود أي زيادات في أسعار الأدوية.

وفي مداخلة هاتفية لقناة "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، نفى الدكتور جمال الليثي رئيس الغرفة، وجود أي زيادات في أسعار الأدوية، قائلًا: "خبر غير صحيح تمامًا وعار من الصحة".

وقال "الليثي" إن الدولار تحرك سعره يوم 21 مارس الماضي ومنذ هذا الوقت لم يحدث أي زيادة في أي مستحضر إلى الآن، موضحًا أنه تم عقد اجتماع مع رئيس هيئة الدواء يوم 21 مارس الماضي وكان الحديث عن تقليل التكلفة للهروب من زيادة الأسعار.

وأضاف أنه كان هناك بعض المستحضرات تقدمت بطلب لتحريك سعرها منذ 6 أشهر، موضحًا: "لو حدث أي زيادة في أسعار الدواء لن تظهر آثارها في الأسواق إلا بعد فترة من 6 إلى أشهر".

وأشار رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات إلى أن قطاع الدواء متماسك والشركات العاملة فيه وطنية وكلنا نسعى لتقليل التكلفة، قائلًا: "أسعار السلع الأساسية بقت غالية على عامة الشعب والدواء سلعة استراتيجية للانسان ونحاول تفادي زيادة سعره بتقليل التكلفة".

وأكد الدكتور جمال الليثي أنه تم التواصل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية للإسراع في تطبيق إعفاء مدخلات الأدوية عن القيمة المضافة الـ 14 %، وسيتم بحث ذلك في الاجتماع المقرر عقده بعد غدًا، موضحًا أن رئيس هيئة الدواء أوصى بتقليل المصاريف والطلبات على شركات الدواء ما يساعد على تقليل التكلفة.

تعليقات القراء