إبراهيم عيسى: الشعب لن يسمح بأي انفلات يؤدي لارتباك أو فوضى.. ونحتاج للتثقيف أكثر من الطعام والشراب

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الشعب المصري لن يسمح بأي تفلت أو انفلات لنفسه أو لغيره يؤدي إلى ارتباك أو فوضى في البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، لافتا إلى أن الدولة المصرية في حاجة ماسة هي الأخرى إلى أن تسير في اتجاهين خلال الأزمة، الأول الشفافية في التعامل، والثاني المشاركة الكاملة بين الحكومة والمجتمع.

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الخميس، أن الوضع يتطلب المشاركة الكاملة بين الحكومة من جهة والمجتمع المصري من خطوات لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مشددا على ضرورة عدم قياس حالة المصريين بشراء السلع.

وطالب الإعلامي إبراهيم عيسى، الحكومة بالحذر في بناء قراراتها، قائلا: "لا يجب بناء تصورات أو قرارات على مشاهد إقبال المصريين على شراء السلع في رمضان وفي طبقة مستورة في مصر ولكن كل الطبقات اللي في مصر الآن تعيش أزمة بسبب الحالة الاقتصادية العالمية".

وفي سياق آخر، نوه عيسى، إلى أن الشعب المصري لديه رغبة أصيلة في حب الخير والعطاء والتضامن وتزيد هذه الظواهر مع شهر رمضان وهذه أمور رائعة، مشيرا إلى أنه توجد جمعية خيرية تتلقى 3 مليار جنيه تبرعات سنويا وهذا دليل على عطاء الشعب المصري.

وأشار إلى أن المشكلة في التبرعات خلال رمضان هو الغياب الكلي في التبرعات للتعليم والتثقيف والوعي، وانحصار دعوات التبرع في رمضان على الطعام والصحة فقط.

 

وتابع: "يوجد في مصر 9 مكتبات عامة فقط لتثقيف المصريين، والحقيقة أن المصري يحتاج إلى ما هو أكثر من الطعام والشراب والعمل التنويري مهم لحياة المصريين وتحقيق التقدم"، مؤكدا أن التيارات الإسلامية تنفق مليارات لتشويه الصورة العامة وتخريب عقول المصريين ونشر الفكر المتطرف.

تعليقات القراء