تقليل الأعداد وإجراءات دخول مصر وتأثر الجيش الأبيض بزيادة الإصابات.. المداخلة الكاملة للمتحدث باسم الصحة

الموجز

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن السلطات المصرية تقوم بتحديث الاشتراطات الخاصة بدخول المسافرين للأراضي المصرية بناء على المستجدات العلمية التي أقرها العالم واللجان العلمية والبحثية في مصر.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة: "كل من يأتي من إلى الأراضي المصرية من غير المصريين مطالب بأن يكون حاصلا على شهادة لقاح كامل التلقيح من اللقاحات المعترف بها في مصر، ومضى عليها 14 يوما، وفي حال عدم حصوله على اللقاح، سيكون مطلوب منه شهادة أو اختبار يفيد خلوه من الإصابة بكورونا لفترة لا تقل عن 72 ساعة".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة: العالم متفق أن تقليل التزاحم والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات يقلل من انتشار عدوى متحور أوميكرون، والفترة المقبلة ستشهد تنفيذ توجهات الرئيس السيسي بتقليل نسب الأعداد بالمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية بجانب الحفاظ على المسافات لا تقل عن متر ما بين المتواجدين بالأماكن المغلقة".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تشهد ارتفاعا في إصابات كورونا خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن السلطات المصرية تحدث الاشتراطات الخاصة بدخول المسافرين للأراضي المصرية بناء على المستجدات العلمية التي أقرها العالم واللجان العلمية والبحثية في مصر.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الجمعة: العالم متفق أن تقليل التزاحم والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات يقلل من انتشار عدوى متحور أوميكرون بين المواطنين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: الجامعات المصرية أوشكت على الانتهاء من امتحانات النصف الأول من العام الجامعي، أما الجهات الحكومية والمصانع فتم التوجيه بالعمل بها بنظام المناوبة بين العاملين لتقليل التزاحم وبالتالي تقليل فرص انتشار العدوى بينهم.

تعليقات القراء