ماذا قال "شاكوش وبيكا وعنبة ووكيل الموسيقيين" حول شرط تغيير اسم مطربي المهرجانات للقبول بالنقابة؟.. ومصطفى عنبة يكشف سر تسميته عنبة

الموجز

قال محمد أبو اليزيد، وكيل أو نقابة الموسيقيين، إن ما تم تداوله حول شروط القبول بالنقابة لمطربي المهرجانات، هو أمر لأول مرة يتم سماعه اليوم، وأن الشروط واحدة وثابتة على الجميع لمن أراد الالتحاق بالنقابة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية": "الأسماء التي تم إعلانها من قبل، هي لمجموعة من المطربين غير المقيدين في النقابة، وتم إعلان الأسماء لعدم وجود تصاريح لهم لإجراء حفلات، وجاء أخرون قدموا الأوراق المطلوبة للالتحاق بالنقابة، ودخلوا الاختبارات وقضي الأمر".

وقال: "بالنسبة لتحديد الأسماء أو تغييرها لمطربي المهرجانات، من غير المعقول أن يكون اسم المطرب (حمو الطيخة) وهو اسمه الحقيقي حمو رجب، ونحن لم نضع شروط، ولكن بعض الأسماء ليست مقبولة، لذلك يجب أن يتم تغيير الاسم، واجتياز الاختبار وشهادة الخدمة العسكرية".

وفي سياق متصل قال عنبة، مطرب المهرجانات، إن اسمه الأصلي مصطفى سعيد، وشهرته "عناب"، متابعا: "الواحد لما ربنا كرمه واتشهر باسم عنبة، وأنا كنت بلعب كورة وأنا صغير، وكنت بحط عنب في جيبي، ومن ساعتها الاسم طلع عليا".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" : "أنا مضيت إقرار بتغيير اسمي من عنبة لمصطفى عناب".

وعلق المطرب حسن شاكوش، مطرب المهرجانات، على تغيير اسمه للعودة للنقابة، قائلا: "أنا اسمي في النقابة حسن منصور".

وأضاف "شاكوش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "أما قدمت في النقابة قدمت على حسن منصور مش حسن شاكوش"، موضحا: "حسن شاكوش اسم الشهرة فقط بين الناس، إنما الكارنيه حسن منصور".

تعليقات القراء