خالد الجندي يطالب أئمة المساجد بالدعاء للرئيس السيسي: «ليس تطبيلاً أو نفاقًا»

الموجز    

طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإصدار تعليمات إلى أئمة المساجد "بالدعاء للرئيس عبدالفتاح السيسي على المنابر خلال خطبة الجمعة".

وقال الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، إن الدعاء سيجعل الناس تعتاد على أن الدعاء للرئيس ليس عيبًا، أو منقصة، أو نفاقًا، أو تطبيلًا أو يسبب العار، موضحا أن الناس يجب عليهم أن يعلموا أن الدعاء لرئيس الجمهورية من آداب الإسلام، والعقل، والاتزان.

وأضاف: "لعن الله قومًا ضاع الحق من بينهم، يا سيادة الوزير علينا تثمين كل عمل صالح، فندعو له في الأعمال الصالحة، وندعو له بالهداية والبطانة الصالحة".

ووجه الجندي التهنئة للمسيحيين بذكرى مولد السيد المسيح عليه السلام وأعياد الميلاد، قائلاً: "أهنئ أخوتنا المسيحيين بأعياد الميلاد ومولد المسيح عليه سلام الله الذي كان عبدا لله ورسولا لله ورسولا للإنسانية والرحمة جمعاء".

وتابع: "من ضمن أعيادنا وأنا شخصيا احتفلت بيها مع شعبنا الكريم هو العيد اللى حصل إمبارح لما دعيت للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الله يحفظه ويكرمه ويحشرنا معه في الجنة إن شاء الله.

وواصل عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "مش قادر أقولكم خجلان من كرمكم قد إيه أنا كنت في منتهى السعادة، كلهم بيشاركونا في الدعاء للرئيس ورسائل حب تقدر تعرف قد إيه الرئيس محبوب وسط الشعب، وإزاى علمنا فضيلة احترام الطفل والضعيف والمرأة وأصحاب الهمم".

تعليقات القراء