السيسي قال : سيبوا الكرسي بتاعهم فاضي للتاريخ .. ياسر رزق يكشف كواليس ثورة 30 يونيو

الموجز

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إنه التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو بثلاثة أسابيع بحضور اللواء عباس كامل وتحديدا في  تاريخ 21 يوليو.

وأضاف "رزق" ، خلال استضافته في حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع طرح عليهم ماذا حدث خلال فترة تولي الإخوان وحتى ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن السيسي كان يرفض الترشح لرئاسة الجمهورية.

وتابع: سألته ماذا لو طالب المصريين ترشحه للرئاسة؟ فما كان منه غير أنه ابتسم وذهب وأحضر ورقة زرقاء، وكان هناك مشروع بيان يؤكد عدم رغبة الفريق أول عبدالفتاح السيسي ترشحه للرئاسة، وكتب فيها أنه بلغ طموحه بتوليه وزارة للدفاع وأنه لن يترشح للرئاسة ويرجوا الله أن يبعثه وكتابه بيمينه، مضيفا أن السيسي كان يعتزم إصدار بيانا بذلك.

وتابع: «اللواء عباس كامل اتفق معي على ضرورة تأجيل إصدار البيان حول قرار السيسي عدم رغبته بالترشح بالرئاسة».

وفي نفس السياق ، كشف الكاتب الصحفي ياسر رزق، كواليس إعلان بيان 3 يوليو.

وقال رزق" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد " اليوم الاربعاء" ، أن  آخر لقاء للفريق عبد الفتاح السيسي مع محمد مرسي كان يوم 2 يوليو، وكان المعزول يرفض كل شئ متعلق بمطالب الشعب المصري ، ويتحدث فقط عن رغبته في إعادة مجلس الشعب.

وتابع :" أخبره  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأعداد التي نزلت الشوارع، رد مرسي «ده فوتوشوب كلهم 120 ألف واحد»، مؤكدا أن مرسي كان في حالة إنكار كامل للواقع والملايين التي ملأت الشوارع في المحافظات والقرى".

وأضاف "ياسر رزق" ، أن الفريق  عبد الفتاح السيسي أكد أن بيان 3 يوليو كان قرارا مصريا خالصا، وقال لم نستأذن أحد ولم نطلب رأي أحد كونه كان شأنا مصريا داخليا ،  مشيرا إلى أن اللواء محمد العصار هاتف الكتاتني لحضور جلسة إعلان بيان 3 يوليو لكنه رفض، رغم أن البرادعي ومحمود بدر كانا يرفضان حضور الإخوان.

وأوضح" الكاتب ياسر رزق" ،  أن" الفريق عبد الفتاح  السيسي قال سيبوا الكرسي بتاعهم فاضي للتاريخ حتى يرى العالم أننا لا نقصيهم".

تعليقات القراء