وزير النقل يعلن موعد رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية

الموجز    

كشف وزير النقل، كامل الوزير، عن موعد رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية.

وقال الوزير، في تصريحات ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزارة النقل "من المحتمل أن تنظر في أسعار تذاكر القطارات في شهر يونيو المقبل، عقب الانتهاء من نظام الإشارات الجديد".

وأوضح الوزير أن "الوزارة ستقدم دراسة وافية بالأسعار الجديدة للقطارات، وستقدم إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها".

وأضاف: "لا أستطيع رفع أسعار تذاكر القطارات الآن، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكن سأرفع أسعار التذاكر في حال الانتهاء من تطوير كل المنظومة".

وأكد الوزير: "سأنتظر رفع كفاءة منظومة القطارات كاملة، وعندها أنتظر موافقة الرئيس السيسى على رفع الأسعار".

وشدد على أنه "هنرفع أسعار التذاكر لما كل القطارات تطلع في موعدها الساعة 9 يوصل أسوان مثلًا 9 بالليل طبقًا لزمن التقاطر المضبوط مش هقدر آجي (أقترب) ناحية التذكرة طول ما أنا مظبطش توقيتات القطارات".

وأضاف: "هروح لحوار مجتمعي وهعرض على الرئيس ومجلس الوزراء ومجلس النواب والدنيا كلها هقولهم رفعنا كفاءة العربيات وجددناها وأصبحت آمنة والإشارات خلصت هنا في الحالة دي أقدر أحرك سعر التذكرة ولكن حتى الآن طبقا لتوجيهات الرئيس أوعى تحرك سعر التذكرة إلا لما تكون الخدمة متميزة".

وعن ما حدث من ازدحام وتكدس في القطارات خلال رأس السنة، قال الوزير إن هذا "لا يمكن تكراره مرة أخرى".

وأشار وزير النقبل إلى أنه "أصبح حاليًا لدينا ضعف عدد عربات الركاب، وكان هناك قلة تنظيم في الرحلات أصبحت حاليًا أكثر تنظيمًا".

وتابع الوزير: "فاضل شوية على موضوع الإشارات وحاليًا شغالين فيه وكنا نقدر نقول إننا مش هنزل العربيات الجديدة إلا لما الإشارات تخلص ونسيب الناس تعاني لكن إحنا قولنا بمجرد ما أصبح عندنا عدد عربيات كافي تشيل تقريبا 1.1 مليون ننزل العربيات الجديدة كلها".

تعليقات القراء