بعد حديث السيسي.. أحمد موسى عن يناير 2011: «جابتلنا الخراب وخسرنا المليارات وقفلت بيوت المصريين»

الموجز    

شن الإعلامي أحمد موسى هجومأً عنيفاً على أحداث يناير 2011، بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تلك الفترة، مشيراً إلى أنها تسببت في خسائر كبيرة لعدد من القطاعات بالدولة، خاصة السياحة.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء،: 2011 جابتلنا سعادة ولا خراب؟، جابتلنا بناء ولا حرائق في كل مكان؟، البلد خسرت مليارات، الدنيا كلها شايفة مصر بيحصل فيها إيه".

وتابع الإعلامي: "ما يحدث في البلد من تطوير نتيجة تصحيح ما تم تدميره"، معلقاً: “2011 قفلت بيوت المصريين وخسرنا المليارات في قطاع السياحة وغيره”.

وأكد أن مصر تكبدت خسائر بالمليارات بسبب حكم الجاسوس محمد مرسي، مشيراً إلى أن الدولة أصبحت تقود عملية إصلاح هائلة في كل القطاعات.

وأشار موسى إلى أنه كان هناك عجز كبير في جرارات السكة الحديد، قائلاً: "كان فيه جرارات شغالة من 40 سنة"، مؤكدًا أن هذا القطاع بات يملك جرارات حديثة جدًا.

ولفت إلى أن تطوير السكة الحديد يلزم ارتفاع أسعار التذاكر، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة في العالم تقدم خدمات إلى المواطنين دون مقابل.

واستعرض أحمد موسى مجموعة من الصور تظهر تدني مستوى القطارات قبل تطويرها، وإحلال وتجديد العربات بالكامل بأيادٍ مصرية في ورش "كوم أبو راضي".

وخلال افتتاح مدينة أسوان الجديدة اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات أسبوع الصعيد، تحدث الرئيس السيسي عن أحداث 2011، حيث قال: "لن انسى عام 2011.. والمفروض يا مصريين مش تنسوا العام ده.. كل إجراء وخطوة مش تنسوا العام ده.. اللى أنقذكم ربنا وحده.. وربنا اللى أنقذ البلد دى من مصاير الخراب والدمار.. ولأجل خاطر الـ 100 مليون مصري".

وأضاف السيسي: "ربنا انقذ البلد دى علشان البسطاء والغلابة.. لحكمة إلهية وربنا انقذها.. وهل هنكرر نفس المسار تانى.. لا طبعا.. الكلام ده لو هيزعلكم انا هاجى عليكم.. علشان خايف على البلد..مش تزعل الا على نفسك وانك ممكن تكون سبب في دمار بلدك وخرابها".

تعليقات القراء