متحدث الصحة: من يرفض تلقي لقاح كورونا يفقد حقه في الحصول على الخدمات الحكومية

الموجز    

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، أن إجبارية التطعيم بلقاح كورونا تخص كل من تجاوز 18 عامًا ولا تشمل ما بين 12-18 لأنها مرحلة اختيارية.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر فضائية "أون إي" مساء الأحد، أن قرارات وزارة الصحة تخاطب كل من تجاوز 18عامًا، موضحأً أنه لن يتمكن مواطن من الحصول على الخدمات الحكومية أو الطالب من دخول الامتحان قبل حصوله على التطعيم وكذلك دخول الحرم الجامعي أو الحصول على رخصة القيادة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على أن الإجبارية المتعلقة بالحصول على التطعيم تعني أن من يرفض تلقي اللقاح يفقد حقه في الحصول على خدمات الدولة سواء في الصحة أو التعليم، مشيراً إلى أن أعداد الجرعات التي تم استخدامها من اللقاحات حتى الآن شارف على 55 مليون جرعة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار: "انتقلنا من حاجز 48 مليون جرعة إلى 55 مليون مليون جرعة خلال الفترة الأخيرة تقريبًا، حيث قفز الرقم بواقع 5-6 مليون جرعة خلال أسابيع"، مضيفًا: "أكثر من 400 ألف رسالة نصية وصلت للراغبين في تلقي جرعة اللقاح التحفيزية الثالثة وبلغت 800 ألف جرعة."

تعليقات القراء