«يقضي على جملة: الصعيد مظلوم ويعاني من الإهمال».. عمرو أديب يعلّق على افتتاح الرئيس السيسي لمشروعات بالصعيد

الموجز  

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالمشروعات التي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحها في محافظات الصعيد.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، إن ما يحدث الآن "يقضي على الجملة التي كان يرددها على مدار 20 عامًا بأن الصعيد مظلوم ويعاني من الإهمال".

وأضاف الإعلامي: "الصعيد لديه الآن نفس احتياجات كل المحافظات ولم يعد مظلومًا"، مؤكداً أن الإدارة الحالية قررت إنهاء أسطورة أن الصعيد مظلوم ولا يلقى اهتمامًا".

وأشار أديب إلى أن بعض محافظات الصعيد لم تتواجد بها مستشفى عام، وهو ما دفع الأمهات المصريات إلى حمل أولادها على كتفها وركوب القطار من أجل علاجهم في القاهرة، مؤكدًا أن الصعيد الآن يحظى بنفس الاهتمام الذي تشهده باقي المحافظات.

وأوضح أن الصعيد لم يصبح مثل "سويسرا" ولازال يضم القرى الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية، متابعاً: "حتى عام 2013 الصعيد لم يكن على الخريطة، لكن منظومة عبدالفتاح السيسي مدت يدها بقوة ليخرج الصعيد من الظلمات، ولو لم تكن النهاية فنحن في منتصف الطريق".

ولفت أديب إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم أجاب على العديد من التساؤلات التي تبادرت إلى ذهنه، قائلًا إن الرئيس وضع منهجًا جريئًا في السؤال عن تحقيق المشروعات التي نفذتها الدولة لنتيجة كما فعل بالسؤال عن المجمعات الصناعية.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح السب من محافظة قنا عدداً من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وشملت المشروعات، التي افتتحها الرئيس في قطاع الطرق، محور سمالوط في محافظة المنيا، ومحور كلابشة في محافظة أسوان، والمرحلة الأولى من تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي القاهرة / المنيا بطول 230 كيلو مترًا، ومحور المستشار عدلي منصور في محافظة بني سويف، وكوبري البلينا في محافظة سوهاج، والمرحلة الأولى من محور ديروط في محافظة أسيوط، وازدواج طريق سفاجا / القصير / مرسى علم بطول 200 كيلو متر.

تعليقات القراء