أسامه الأزهري يكشف عن «إلحاد» بعض شباب الإخوان والسلفية.. ويوضح الأسباب

الموجز    

قال الدكتور أسامة الأزهري، أحد علماء الأزهر الشريف ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن بعض شباب جماعة الإخوان والسلفية وشباب التيارات المتطرفة، ألحدوا بسبب ممارسات الجماعات التي ينتمون إليها.

وأضاف الأزهري، خلال حلقة برنامج "الحق المبين" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الدريني والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "كان ليا تخيل يخطر على بالي سنة 2013 و2014، وهو أنه حصيلة تلك السنوات المريرة والمؤسفة، سينقسم شباب الإخوان والسلفية وتيارات التطرف إلى 4 فئات".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: "هناك فئة لديها صلابة نفس وعناد وعزة وهذه الفئة ستزداد تطرفاً وخطورة وستحمل السلاح وقد كان، وظهرت حسم ولواء الثورة وغيرها من الجماعات المتطرفة".

وأكمل: "هناك فئة عندها هشاشة وتأخذ بالمظاهر الدينية، لكنها بمجرد أن تتفاجأ بأن كل هذه المظاهر لا وجود لا وأن تلك الجماعات التي ينتمون لها لا تطبق هذه الأمور يبدأ في الشك في وجود الله ويلحد".

وواصل الدكتور أسامة الأزهري: "هناك فئة ثالثة وهي تحمل المسئولية للآخرين وتتنصل من أي شيء وتعيد توليد النيو إخوان، مضيفا: أما الفئة الأخيرة فهي ترى أن تؤثر السلامة وتجلس في بيتها وتؤدي الفرائض، حيث يحدث عندها ارتكاب فكري".

تعليقات القراء