متحدث الصحة يعلّق على واقعة مريض مستشفى الضبعة: «لم أرى في حياتي واحد خارج من العمليات بالشراب»

الموجز   

علّق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على الصورة المتداولة بوسائل التواصل الاجتماعي بمحافظة مطروح لمواطن مُلقى أرضًا داخل مستشفى الضبعة المركزي.

وقال "عبد الغفار"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إنه يعمل في مجال الطب والجراحة منذ 25 عامًا ولم يرى مريضًا يخرج من غرفة العمليات مرتديًا "الشراب".

وأكد المتحدث أن وزارة الصحة تتبعت الصورة ويتم التحقيق فى الواقعة للتوصل لصحتها من عدمه.

وكان عدد من رواد السوشيال ميديا بمحافظة مطروح قد تداولوا صورة لمواطن مُلقى أرضًا داخل مستشفى الضبعة المركزي.

وأثارت الصورة أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية، بسبب خروج المريض من غرفة العمليات وعدم وجود سرير لنقله عليه، وفقاً لما تتردد على مواقع التواصل، وهو الامر الذي دفع الصحة للتحرك السريع للتحقيق في الواقعة.

وصرح الدكتور محمد على، وكيل وزارة الصحة بمطروح، لصحيفة "الوطن"، بأن مدير مستشفى الضبعة الدكتور مصطفي الحوت قال إن الواقعة مفتعله، وأن المريض كان موجوداً في سرير بالمستشفى عقب خروجه من غرفة العمليات، وأخرجه مرافقوه وقاموا بتصويره في طرقة المستشفى لافتعال أزمة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مستشفى الضبعة من المستشفيات التى جرى رفع مستواها خلال الشهرين الماضيين من خلال تقديم خدمات طبية متميزة بها لجميع المرضى من أهالى الضبعة والقرى والنجوع التابعة لها والتعاقد مع أطباء تخدير وتخصصات عديدة لتوفير الخدمات الصحية التى كانت تحتاجها المستشفى وغير موجوده خلال السنوات الماضية.

تعليقات القراء