بعد فيديو «البنتلي».. إعلامي يهاجم عمر كمال وحمو بيكا: «شوية متسولين»

الموجز    

عقب الإعلامي محمد الباز على أزمة مغني المهرجانات عمر كمال، بعد استبداله كلمات أغنية "بنت الجيران" بـ "تمور وحليب" بدلأً من "خمور وحشيش" خلال إحياءه حفلاً غنائياً ف السعودية، وتبريره ذلك بأنه يمزح وأنه غيرها لأنه في أرض مقدسة.

وقال الباز، خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الجمعة، إن "القضية أكبر من ذلك لأن عمر كمال ليس هو من يقول إن مصر طاهرة ومقدسة أو أن يؤخذ شهادة منه لذلك".

وأشار الباز إلى أنه يوجد إعلام وجهات "تحاول أخذ هؤلاء الجهلة والذين هم خارج حدود أي منطق وتقول أنهم من يقدمون الفن عن مصر".

وأضاف: "الدليل على جهل عمر كمال، استشهاده بأغنية (قولوله) للعندليب عبدالحليم حافظ، وأنه غناها في السعودية"، موضحاً أن الحقيقة هي أن "عبدالحليم كشف في لقائه إنه سمعها في أحد الموالد وهي تغنى بكلمات (روحوله المدينة) للرسول عليه السلام".

وأشار محمد الباز إلى أن عمر كمال ينطبق عليه "جاهل المعنى"، قائلاً: "حتى وأنت تدافع عن نفسك فأنت جاهل"، مؤكدًا أن هؤلاء الناس يشاركون في موسم الرياض ولم يذهبوا كفانين ولكنهم ذهبوا كمتسولين ويتباهون بذلك وهذا أسوأ مشهد للناس الذين يقولون لهاني شاكر إنهم يريدون الغناء، ونشروا فيديو لحمو بيكا وهو يطلب أن يذهب للعائلة التي تهدي البنتلي، فهم متسولون ويسيئون لسمعة الفن المصري.

وتابع الإعلامي أنه من المفروض أن يتم الحجر الفني عليهم إذا جاز التعبير لأن هذا سمعة فن، لافتاً إلى أن النقابة تتحرك ولكن لابد من التفعيل.

تعليقات القراء